loader
MaskImg

الاخبار

اخبار ثقافية واجتماعية وفنية

وفاة مؤسس التلفزيون العراقي عدنان أحمد النعيمي

breakLine
214 2020-08-01

وفاة مؤسس التلفزيون العراقي عدنان أحمد النعيمي

وكالة نخيل عراقي / بغداد

أعلن اليوم في ابو ظبي عن وفاة عدنان أحمد راسم النعيمي مؤسس التلفزيون العراقي وأول مدير فيه ومؤسس معرض بغداد الدولي بعمر ٩١ عام .
وكان اخر ظهور للراحل على شاشة الفضائية العراقية في برنامج "الباب" في شهر رمضان هذا العام وذلك بمناسبة الذكرى 64 لتأسيس التلفزيون العراقي بعد عقود من غيابه عن الظهور الإعلامي ولأسباب غير معروفة .
عدنان النعيمي أسس وشغل منصب أول مدير تلفزيون فيه بتكليف من الملك فيصل الثاني "رحمه الله"، ويقيم منذ عام 2003 مع ابنه راسم في ابوظبي
وهو من مواليد ١٩٢٩، سكنة بغداد الاعظمية وخريج دار المعلمين العالية، وبعد تخرجه سافر في بعثة الى امريكا لدراسة
‏leadership program في علوم السمعية والبصرية، وبعد عودته من الولايات المتحدة شغل منصب مدير تلفزيون بغداد ١٩٥٦ وهو اول تلفزيون في الشرق الاوسط.بعد ذلك شغل منصب مدير معرض بغداد الدولي ومثل العراق بمحافل ومعارض دولية كثيرة.
غادر العراق في منتصف السبعينات الى ابوظبي حيث عمل هناك وشغل عدة مناصب حكومية منها مدير تسويق المنتجات النفطية في وزارة البترول، وبقي في ابو ظبي حتى بداية الثمانينات.
عاد الى بغداد، وعمل في مجال الثقافة والاعلام وعمل كذلك في دار المأمون للترجمة والنشر التابع لوزارة الاعلام، الرحمة والرضوان للأستاذ النعيمي والعزاء والمواساة لأهل الإعلام في العراق كافة.

...........................

...........................

الاخبار الثقافية والاجتماعية والفنية والقصائد والصور والفيديوهات وغير ذلك من فنون يرجى زيارة موقع نخيل عراقي عبر الرابط التالي :-

www.iraqpalm.com

او تحميل تطبيق نخيل

للأندرويد على الرابط التالي 

حمل التطبيق من هنا

لاجهزة الايفون

حمل التطبيق من هنا

او تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعي 

فيس بوك نخيل عراقي

انستغرام نخيل عراقي