loader
MaskImg

الاخبار

اخبار ثقافية واجتماعية وفنية

لقاء موسّع بين القائم بالأعمال الفرنسي في العراق والحكومة المحلية في البصرة

breakLine
63 2021-06-09

وكالة نخيل عراقي/ خاص

 

في لقاء موسّع، تم التطرق فيه إلى مواضيع متعددة،  بين الحكومة المحلية في البصرة ممثلةً بالنائب الأول للمحافظ محمد طاهر التميمي، والقائم بالأعمال الفرنسي جون نويل بونيو، اليوم الثلاثاء، تم بحث المجالات التي يروم الطرفان التعاون فيها : الاقتصادية والاستثمارية ، والتربية ، والبيئة ، وآليات تنفيذ هذه المشاريع ، والتباحث في مشاريع أخرى تتعلق بمجال انشاء محطات انتاج الطاقة الكهرباء والمحطات التحويلية.

هذا وقد أكّد التميمي(حسب مكتبه الإعلامي) على ضرورة تمتين العلاقات وتعزيز العلاقات الثنائية بين البصرة وباريس على مختلف الصعد، باعتبار البصرة عاصمةً اقتصادية للعراق.

من جانبه ردّ بونيو، بإبداء استعداده:

"لتقديم الدعم والإسناد للحكومة المحلية في البصرة في قطاعات الطاقة والزراعة والتربية  والصحة ، ، فضلا عن طرح مقترح على محافظة البصرة يقضي بتدريب وتأهيل كوادر عراقية لمكافحة المتفجرات لرفع الألغام البحرية في الموانئ  والمياه ،  والمناطق الحدودية التي تحوي على المخلفات الحربية من الألغام".

هذا وتعد البصرة، رئة العراق الاقتصادية، وحاضرة ثقافية لها تاريخ طويل. لكنها تشهد انحداراً في مستوى الخدمات المقدمة، مما يصرف الذهن إلى تناقضات كبيرة، بين واقع المدينة وحاضرها، وبين إرثها الكبير.

 

...........................

الاخبار الثقافية والاجتماعية والفنية والقصائد والصور والفيديوهات وغير ذلك من فنون يرجى زيارة موقع نخيل عراقي عبر الرابط التالي :-

www.iraqpalm.com

او تحميل تطبيق نخيل

للأندرويد على الرابط التالي 

حمل التطبيق من هنا

لاجهزة الايفون

حمل التطبيق من هنا

او تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعي 

فيس بوك نخيل عراقي

انستغرام نخيل عراقي