loader
MaskImg

الاخبار

اخبار ثقافية واجتماعية وفنية

أمانة مجلس الوزراء تناقش الشروع بتطوير مدينة أور الأثرية

breakLine
28 2021-04-08

وكالة نخيل عراقي / خاص


ناقشت الأمانة العامة لمجلس الوزراء المعنية بتطوير مدينة أور الأثرية في محافظة ذي قار، اليوم الخميس، آليات الشروع بتطوير المدينة الأثرية.
وذكر بيان للأمانة حصلت عليه (نخيل) ان اللجنة المشكلة في الأمانة العامة لمجلس الوزراء المعنية بتطوير مدينة أور الأثرية في محافظة ذي قار، ناقشت خلال الجلسة الثانية التي عقدت، اليوم، برئاسة نائب الأمين العام لمجلس الوزراء فرهاد نعمة الله حسين، آليات الشروع بتطوير المدينة، مع الجهات ذات العلاقة.


وتضمن جدول أعمال الجلسة الثانية، مناقشة مقترح وزارة الإعمار والإسكان والأشغال والبلديات العامة، بشأن استحداث وحدة إدارية مستقلة أو دائرة خاصة بمدينة أور الأثرية، ومنحها الصلاحيات والتخصيصات المالية اللازمة، وتولي هيئة الآثار والتراث ومحافظة ذي قار، تأليف فريق فني متخصص لدراسة احتياج الموقع الأثري، إضافة إلى تكليف هيئة السياحة بإعداد رؤية متكاملة من الناحية السياحية، وتحديد المرافق السياحية المقترحة.
وجاء في التوصيات، تكليف محافظة ذي قار، بالتنسيق مع بلديتي الناصرية وذي قار، لتقديم رؤية بشأن إيصال خدمات البنى التحتية للمنطقة، مع الحفاظ على المحرمات الأثرية وتقديم الخدمات الممكنة للمنطقة، وإعداد التصاميم الهندسية الملائمة لتطوير المدينة.

 

...........................

الاخبار الثقافية والاجتماعية والفنية والقصائد والصور والفيديوهات وغير ذلك من فنون يرجى زيارة موقع نخيل عراقي عبر الرابط التالي :-

www.iraqpalm.com

او تحميل تطبيق نخيل

للأندرويد على الرابط التالي 

حمل التطبيق من هنا

لاجهزة الايفون

حمل التطبيق من هنا

او تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعي 

فيس بوك نخيل عراقي

انستغرام نخيل عراقي