loader
MaskImg

الاخبار

اخبار ثقافية واجتماعية وفنية

ثقافة التسامح بين الأديان

breakLine
194 2021-01-10

ثقافة التسامح بين الأديان

 

وكالة نخيل عراقي / خاص

 

تمت مناقشة إطروحة الدكتوراه الموسومة دور الإعلام في نشر ثقافة التسامح بين الاديان  . للباحث علي موسى الموسوي وتم ذلك بحضور نخبة كبيرة من العلماء والمفكرين والادباء والإعلامييين في لبنان والحديث عن القيم والمفاهيم الإنسانية  والمشتركات بين أتباع الديانات والثقافات من أجل التعايش السلمي بين الجميع على أسس راسخة وقيم عظيمة أهمها التسامح .

التسامح هو الاحترام والقبول والتقدير للتنوع الثقافي ولأشكال التعبير والصفات الإنسانية المُختلفة. التسامح هو أن نوطّن أنفسنا على قبول الآخر ونحن نحمل في الوقت ذاته أفكارًا لا تتفق مع أفكار الآخرين ونرى في هذا الاختلاف تعبيرًا عن طبيعة الحياة والمُجتمع والكون.
إن التسامح قيمة فلسفية ومعرفية يتولّد عنها بناء سلوك اجتماعي يُحدّد الترابط الوظيفي بين الأفراد والجماعات وتنتج عن التسامح جملة من المعايير المُجتمعية كحرية التعبير وحرية الإبداع وحرية الامتلاك، واختيار نمط الحياة وأسلوب العيش المختلف، وقبول الآخر المُتعدد المُتنوع وتجاوز الكثير من الاختلافات في المُعتقدات والأيدولوجيات والعرقيات.
تتجلى التباينات في المُجتمع الإنساني، العدد الكبير من الأعراق والأجناس والأديان والمذاهب التي تحمل قيمًا ومُعتقدات تؤدي إلى ثقافات مُختلفة، ثم يتجلى التوحّد في أن كل أعضاء هذه الكيانات البشرية يشتركون في كونهم يسعون للعيش بكرامة وسلام وتحقيق طموحاتهم ومصالحهم .

 

...........................

الاخبار الثقافية والاجتماعية والفنية والقصائد والصور والفيديوهات وغير ذلك من فنون يرجى زيارة موقع نخيل عراقي عبر الرابط التالي :-

www.iraqpalm.com

او تحميل تطبيق نخيل

للأندرويد على الرابط التالي 

حمل التطبيق من هنا

لاجهزة الايفون

حمل التطبيق من هنا

او تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعي 

فيس بوك نخيل عراقي

انستغرام نخيل عراقي