loader
MaskImg

الاخبار

اخبار ثقافية واجتماعية وفنية

رجل المطر يحتفل بعيد ميلاده ال ٥٨

breakLine
101 2020-07-03

رجل المطر يحتفل بعيد ميلاده ال ٥٨

 

وكالة نخيل عراقي / خاص

 

احتفل الممثل الأمريكي الشهير توم كروز بعيد ميلاده ال ٥٨ وسط تفاعل كبير من محبيه و معجبيه الذين يطلقون عليه رجل المطر نسبة لفيلمه الشهير " رجل المطر" الذي شاركه البطولة فيه الممثل الكبير دوست هوفمان.
توماس كروز الذي يعرف باسمه الفني توم كروز من مواليد (3 يوليو 1962) ممثل ومنتج سينمائي عُرِف بأدائه لكثير من الأدوار في الأفلام الأمريكية التي نالت شهرة عالمية، وحققت مراكز متقدمة في شباك التذاكر، ترشح ثلاث مرات لجائزة الأوسكار وفاز ثلاث مرات بجائزة الغولدن غلوب، يعرف بأنه سينتولوجي ملتزم.
بدأ كروز مهنة التمثيل في أوائل الثمانينيات من القرن الماضي وحقق انطلاقه بأدوار رئيسية في فيلم الكوميديا ريسكي بيزنس (تجارة خطرة) (1983) والدراما الأكشن توب غان (المسدس الأفضل) (1986). جاءت إشادة النقاد له بعد أدواره في الأعمال الدرامية ذا كولور أوف موني (لون المال) (1986)، رين مان (رجل المطر) (1988)، بورن أون ذا فورث أوف جولاي (وُلد في الرابع من يوليو) (1989). بفضل تمثيله لدور رون كوفيك في الأخير، فاز بجائزة غولدن غلوب وحصل على ترشيح لجائزة الأوسكار لأفضل ممثل. كنجم رائد في هوليوود في التسعينيات، أدى كروز دور البطولة في العديد من الأفلام الناجحة تجاريًا، بما في ذلك فيلم الدراما  أ فيو غود مين (القليل من الرجال الفاضلين) (1992)، وفيلم الإثارة ذا فيرم (الشركة) (1993) وفيلم الرعب إنترفيو ويذ ذا فامباير (مقابلة مع مصاص الدماء) (1994) وفيلم الرومانس جيري ماغواير (1996)، الذي فاز عليه بجائزة غولدن غلوب أخرى وحصل على ترشيح أوسكار ثان. حصل لأدائه كمتحدث تحفيزي في فيلم دراما ماغنوليا عام 1999 على جائزة غولدن غلوب الثالثة وترشح لجائزة الأوسكار لأفضل ممثل مساعد. كنجم أكشن، أدى كروز دور إيثان هانت في ستة أفلام من سلسلة أفلام ميشن إمبوسيبول (المهمة المستحيلة) من عام 1996 حتى عام 2018. وواصل ظهوره في العديد من أفلام الخيال العلمي والأكشن، بما في ذلك فانيلا سكاي (سماء الفانيلا) (2001)، ماينوريتي ريبورت (تقرير الأقلية) (2002)، ذا لاست سامواري (الساموري الأخير) (2003)، كولاتيرال (جانبية) (2004)، وور أوف ذا وورلدز (حرب العوالم) (2005)، نايت آند داي (فارس ويوم) (2010)، جاك ريتشر (2012)، أوبليفيون (النسيان) (2013)، إيدج أوف تومورو (حافة الغد) (2014).
تزوج كروز من الممثلات ميمي روجرز ونيكول كيدمان وكيتي هولمز. لديه ثلاثة أطفال، اثنان منهم تبناهما أثناء زواجه من كيدمان والثالث ابنته البيولوجية مع هولمز. يعد كروز مؤيدًا صريحًا للكنيسة العلموية (الساينتولوجيا) والبرامج الاجتماعية المرتبطة بها، ويعزي إليها الفضل في مساعدته في التغلب على عسر القراءة. في الألفينيات من القرن الماضي، أثار جدالًا بسبب انتقاداته المرتبطة بالكنيسة للطب النفسي والأدوية المضادة للاكتئاب، وجهوده لتعزيز السينتولوجيا كدين في أوروبا، وتسريب فيديو لمقابلة له يروّج فيها للسينتولوجيا.

 

...........................

...........................

الاخبار الثقافية والاجتماعية والفنية والقصائد والصور والفيديوهات وغير ذلك من فنون يرجى زيارة موقع نخيل عراقي عبر الرابط التالي :-

www.iraqpalm.com

او تحميل تطبيق نخيل

للأندرويد على الرابط التالي 

حمل التطبيق من هنا

لاجهزة الايفون

حمل التطبيق من هنا

او تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعي 

فيس بوك نخيل عراقي

انستغرام نخيل عراقي