loader
MaskImg

الاخبار

اخبار ثقافية واجتماعية وفنية

"زايد للكتاب" تأسف لتراجع الفيلسوف الألماني يورغان عن قبول الجائزة

breakLine
16 2021-05-04

نخيل عراقي ـ خاص

 

أعربت اللجنة المشرفة على جائزة الشيخ زايد للكتاب عن أسفها الشديد لتراجع الفيلسوف وعالم الاجتماع الألماني  "يورغن هابرماس" عن قبوله المسبق لجائزة الشيخ زايد للكتاب، والذي تم اختيارُه شخصية العام الثقافية لعام 2021.
وقالت الإدارة المشرفة على الجائزة في بيان نشرته على موقعها الإلكتروني وتابعته "نخيل عراقي" أنها  تحترم قرار "هابرماس"، كون الجائزة تُجسد  قيم التسامح والمعرفة والإبداع وبناء الجسور بين الثقافات، مبينة انها "ستواصل أداء هذه الرسالة بكل تفانٍ ومسؤولية".
جدير بالذكر أن "هابرماس" البالغ من العمر 91 عامًا، والذي يعد أبرز فيلسوف معاصر في ألمانيا، سبق وأن أعلن قبول الجائزة إلا أنه تراجع عن قراره.
وتبلغ القيمة الإجمالية لكل فروع الجائزة للكتاب سبعة ملايين درهم اماراتي توزع على نحو 750 ألف درهم لكل فائز في كل فرع من فروع الجائزة الثمانية.
ويتم منح جائزة قدرها مليون درهم اماراتي للفائز بشخصية العام الثقافية، فضلا عن ميدالية ذهبية تحمل شار الجائزة.
يشار الى ان فروع الجائزة الثمانية الأخرى تشمل الآداب، الفنون، والدراسات النقدية، والمؤلف الشاب، والثقافة العربية في اللغات الأخرى، والنشر والنقليات الثقافية، والتنمية وبناء الدولة، والترجمة، وأدب الطفل.

 

 

...........................

الاخبار الثقافية والاجتماعية والفنية والقصائد والصور والفيديوهات وغير ذلك من فنون يرجى زيارة موقع نخيل عراقي عبر الرابط التالي :-

www.iraqpalm.com

او تحميل تطبيق نخيل

للأندرويد على الرابط التالي 

حمل التطبيق من هنا

لاجهزة الايفون

حمل التطبيق من هنا

او تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعي 

فيس بوك نخيل عراقي

انستغرام نخيل عراقي