loader
MaskImg

الاخبار

اخبار ثقافية واجتماعية وفنية

مئوية ثورة العشرين .. احتفال تقيمه جامعة الحمدانية

breakLine
23 2020-06-30

مئوية ثورة العشرين .. احتفال تقيمه جامعة الحمدانية

 

وكالة نخيل عراقي / خاص

 

أقامت جامعة الحمدانية / كلية التربية / قسم التاريخ ملتقى المؤرخين بمناسبة الذكرى المئوية لثورة العشرين والتي أُقيمت تحت شعار (ثورة العشرين من الأجداد إلى الأحفاد) وعلى قاعة خان شيلان. شاركت فيه وزارة الثقافة والسياحة والآثار .
تضمن حفل الذكرى المئوية لثورة العشرين تقديم عددٍ من الجلسات والبحوث والمحاور الخاصة بثورة العشرين وأهم الأحداث التي واكبتها، من قبل عدد من الأساتذة بجامعات العراق وبمشاركة خاصة من جمهورية مصر العربية، وقد شهد اليوم الأول تقديم عدد من العناوين والبحوث أهمها (آثار ثورة ١٩١٩ في مصر على ثورة العشرين في العراق) و(الجمعيات السرّية ودورها في قيام ثورة العشرين) و(رؤية المرجعية الدينية لبناء دولة العراق المعاصر"الشيرازي -الحائري" نموذجا) و(قراءات في الفكر العقائدي والسياسي لثورة العشرين).
وتختتم فعاليات الاحتفال الخاص بالذكرى المئوية لثورة العشرين بيومها الثاني بعرض مجموعة من البحوث لأساتذة من جامعات العراق أهمها (ثورة العشرين أحداث وعبر) و(موقف الشعب التركي من ثورة العشرين) و(دور علماء الدين الإسلامي في ثورة العشرين) و(ثورة العشرين وفق نظرية التحدي والاستجابة) و(أهازيج ثورة العشرين).

 

...........................

...........................

الاخبار الثقافية والاجتماعية والفنية والقصائد والصور والفيديوهات وغير ذلك من فنون يرجى زيارة موقع نخيل عراقي عبر الرابط التالي :-

www.iraqpalm.com

او تحميل تطبيق نخيل

للأندرويد على الرابط التالي 

حمل التطبيق من هنا

لاجهزة الايفون

حمل التطبيق من هنا

او تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعي 

فيس بوك نخيل عراقي

انستغرام نخيل عراقي