loader
MaskImg

الاخبار

اخبار ثقافية واجتماعية وفنية

مومياء في شوارع القاهرة .. وإغلاق للطرق الرئيسة

breakLine
49 2021-04-03

وكالة نخيل عراقي/ خاص

 

بمناسبة الحركة الملكية التي روّجت لها الحكومة المصرية بإعلانات اشترك فيها نجوم ومشاهير ، أُغلقت اليوم السبت، محاور وطرق رئيسة في القاهرة؛ 
وذلك لضمان سلامة و نقل ١٨ ملكا و ٤ ملكات من المتحف المصري بميدان التحرير إلى المتحف القومي للحضارة المصرية  وسط إجراءات أمنية بالغة التعقيد.
تعود المومياوات الملكية إلى عصر الأسر 17، 18، 19، 20، ومن بينها 18 مومياء لملوك و4 مومياوات لملكات، منهم  الملك رمسيس الثاني، والملك سقنن رع، والملك تحتمس الثالث، والملك ستي الأول، والملكة حتشبسوت والملكة ميرت آمو.

ورغم أن النقل سيتم في ٤٠ دقيقة ولمسافة 7 كيلومترات إلا أن شرطة المرور أغلقت عدة منافذ تقود لميدان التحرير ومنعت المركبات أسوة بالأفراد من عبورها.

هذا وتعد مصر من الدول التي تكثر فيها عمليات التهريب؛ الأمر الذي يستدعي توفير غطاء أمني في كل حركة تتضمن عملية نقل للآثار .

لقد امتاز المصريون  القدماء بتطور الطب ووسائل التحنيط والبناء، ممّا جعل حضارتهم عميقة الأثر في الحضارات الإنسانية الأخرى. بعمق مصر التاريخي وتراكم الآثار المكتشفة واحتمالات نجاح التنقيب عن غير المكتشف منها  صارت مصر قبلة للسياح  من كل أنحاء العالم.

هذا  وتجدر الإشارة  إلى أن مصر قد ترجمت المقطع الإعلاني المروّج للحركة الملكية إلى ١٤ لغة.

 

...........................

الاخبار الثقافية والاجتماعية والفنية والقصائد والصور والفيديوهات وغير ذلك من فنون يرجى زيارة موقع نخيل عراقي عبر الرابط التالي :-

www.iraqpalm.com

او تحميل تطبيق نخيل

للأندرويد على الرابط التالي 

حمل التطبيق من هنا

لاجهزة الايفون

حمل التطبيق من هنا

او تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعي 

فيس بوك نخيل عراقي

انستغرام نخيل عراقي