loader
MaskImg

الاخبار

اخبار ثقافية واجتماعية وفنية

20 شاعرة وشاعرا أعتلوا منصّة الشعر في قصر الثقافة في البصرة

breakLine
29 2021-02-15

20 شاعرة وشاعرا أعتلوا منصّة الشعر في قصر الثقافة في البصرة

 

وكالة نخيل عراقي - تقرير

 

20 شاعرة وشاعرا ضيّفتهم قاعة قصر الثقافة في البصرة عصر اليوم الأحد 14 شباط 2021 في أمسية شعرية أقامتها مؤسسة الأقلام لأديبات وكاتبات العراق بالتعاون مع ادارة قصر الثقافة التابع لدائرة العلاقات الثقافية العامة في وزارة الثقافة والسياحة الآثار وبحضور جميل غصّت به قاعة القصر وأمتدت الأمسية لأكثر من ثلاث ساعات.
في البدء رحّبت الشاعرة بلقيس خالد رئيسة مؤسسة الأقلام لأديبات وكاتبات العراق بالحضور الأكارم وشكرت قصر الثقافة قائلة (نغمر تحياتنا بماء الورد ونهديها لقصر الثقافة في البصرة وللحريصين عليه ولكل المواقف النبيلة التي سجلها ويسجلها لنا أهل الأبداع بكل السبل المعرفية الطيبة وهنا لاكلمة اوسع من كلمة المحبة وفي هذه الاوضاع المستبدة صحيا واجتماعيا تكون للمحبة اهمية الماء والضوء ولانريد تظاهرة اعلامية اذ ان المحبة ولاّدة ومن المحبة يتنسم التسامح والوضوح والتواصل الحقيقي بين الناس ).
قدمت بعد ذلك الشاعرة بلقيس خالد فارسات وفرسان الشعر في أولى أماسي مؤسسة الأقلام لأديبات وكاتبات العراق في رحاب قاعة قصر الثقافة بيت المبدعين جميعا وخيمة التواصل الأبداعي التي يعرفها الجميع ويحبها كل من حضر وسمع عن حبّ أسرة هذا القصر لخدمة مبدعي هذه المدينة وفتح أبواب القصر أمام كل أهل العطاءات وفي شتى مجالات العمل الفني والثقافي والأدبي والعلمي والأنساني والتربوي وغيرها من المجالات المعرفية .
وقد شارك في هذه الأمسية شاعرات وشعراء من مختلف الأجيال الشعرية وهم كاظم اللايذ وفرات صالح وكريم جخيور والدكتورة سندس صديق وعلاء المرقب وسهاد البندر وطالب عباس هاشم ونهاد الروضان وعبدالامير السلمي وجنان المظفر وحسن هادي ومقداد مسعود وايناس هشام واسماعيل القريشي والدكتورة سيتا ارب واستبرق حسن وسجاد السلمي وتوفيق الجزائري و سلامة الصالحي  التي قرأت قصيدتها بالنيابة دنيا حسن وأخيرا الشاعر زكي الديراوي الذي نقل في البدء تحيات الأديب الشيخ علي العلي مدير مكتبة البصرة لكل المشاركات والمشاركين في الأمسية ولمؤسسة الأقلام لأديبات وكاتبات العراق.
ورافقت الأمسية معزوفات من التراث الموسيقي العراقي لفرقة الفنان سامر المظفر مع مشاركة مميزة أيضا للفنان الدكتور علي نجم مشاري قبل ختام الأمسية .
وقدّمت مؤسسة الأقلام لأديبات وكاتبات العراق هدايا تقديرية للمبدعين المشاركين في الأمسية والى قصر الثقافة في البصرة،.

 

 

...........................

الاخبار الثقافية والاجتماعية والفنية والقصائد والصور والفيديوهات وغير ذلك من فنون يرجى زيارة موقع نخيل عراقي عبر الرابط التالي :-

www.iraqpalm.com

او تحميل تطبيق نخيل

للأندرويد على الرابط التالي 

حمل التطبيق من هنا

لاجهزة الايفون

حمل التطبيق من هنا

او تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعي 

فيس بوك نخيل عراقي

انستغرام نخيل عراقي